الاثنين، 30 نوفمبر 2009

الانتخابات


إذا سألت كل الإخوان فى كلية تجارة : ما هى أفضل سنة فى عمرك بالكلية سيخبرك المعظم أنها السنة الأولى وقبل أن يُحمل الأخ بأيه أعباء أو مسئوليات رسمية .

***


اذكر أننى فى أحد أيام الإعتصام عند مكتب العميد قد نُحر صوتى من كثرة الهتاف وجاء ( زارع ) يطمئن على قبل انصرافى فى نهاية اليوم وقد رق لى عندما سمع صوتى هكذا الا أننى كنت فى غاية السعادة والحماس ... عائدا إلى البيت طالبا من الله أن يتقبل العمل ... لا أشعر بأى هموم ... لا تقلق بالى أيه مشاكل ... أشعر بحب واخوة وترابط مع إخوانى فى الكلية وما أكثرهم وما أعظمهم ... احاول الإرتقاء بعلاقتى بالله عز وجل والإستعداد لأى شئ يأمر به اخوانى ... ولهذا أعتبرها أسعد أيامى فى الكلية .

وفى تلك الفترة - منتصف الترم الثانى تقريبا - بدأ الاخوة فى التركيز على محاضرات الإخلاص والتجرد وقد بذلوا جهدا كبيرا فى هذا ( ووالله انى لأذكر محاضرة ( م . درويش ) إلى الآن ) .

وكانت السنة الأولى التى تحدث فيها انتخابات - وكان هذا قرار استرتيجى من الجماعة - أما قبل هذا فكان الإختيار يتم عن طريق الشورى من المستوى الإدارى الأعلى إلى الأدنى ... وعلمت بأمر الانتخابات فى يومها صباحا ولم أكن أعلم أن هذا سيحدث من الأصل ولم أتخيل أن تتركنا مجموعة العمل وحدنا ... بل لم أكن على علم بشكل الانتخابات والمسئوليات ولكنى لم أكترث لهذا الأمر نظرا لأن عدد الاخوة فى مجموعتى كبير وهم أقدم منى فى الاخوان بكثير وأنا أقلهم خبرة بالاخوان والعمل الدعوى كما أن مجموعتنا كانت تضم ( إ . أبو الفتوح ) وهو أكثر أفراد الدفعة تميزا وخبرة وعملا أيضا وقد كان أكبر سنا من معظم أفراد مجموعة العمل أنفسهم ولذا فقد كنت مطمئنا تماما أنه لن يتم اختيارى ولأننى حقا لا أستطيع أن أكون فى أى موقع قيادى لحداثة عهدى بالاخوان وقد كان كل ما أملكه فى هذا الوقت حماس واستعداد للعمل والتعلم فقط .

***


وبعد مجلس طويل تحت أشعة الشمس الحارقة وبعد ذكر أحاديث الاخلاص والتجرد لله عز وجل حتى صار كل منا يمقت المسئولية والقيادة حقا .. تم إجراء الانتخابات .
وحدث ما توقعت بالفعل فكان ( أ . قنديل ) مسئول مجموعة ( أ ) وقد كانت أكبر المجموعات عددا و ( ع . السباعى ) مسئول ( ب )
و( م . ربيع ) مسئول ( ج ) وقد كان بها اثنان فقط و ( ا . أبو الفتوح ) مسئول ( د ) وكانت ثانى مجموعة من حيث العدد و ( جهاد ) مسئول ( هـ ) و ( ياسر ) مسئول ( و ) بالتزكية حيث لم يكن بالمجموعة غيره ... وهكذا تكون مجلس الدفعة ثم حان وقت انتخاب مسئول الدفعة ولا يُشترط أن يكون من المجلس بل يتم اختياره من الدفعة كلها ... وأخذنا الورق وتم الانتخاب وأصبح ( ا . أبو الفتوح ) مسئول الدفعة و ( أ . قنديل ) نائب مسئول الدفعة .

وهنا ... وجب اعادة الانتخاب فى مجموعة ( د ) نتيجة صعود ( ا . أبو الفتوح ) لمسئولية الدفعة وتم توزيع الورق على أفراد المجموعة وجاء ( ح . زارع ) - مسئول مجموعة العمل - وأخذ ورقة وكتب فيها اسما ووضعها ثم أخذ الورق إلى لجنة الفرز ... وبعدها وقع على الخبر كالصاعقة بل كألف صاعقة ... لقد شاء الله وانتخبنى الاخوة مسئولا لمجموعة ( د ) .


هناك 5 تعليقات:

  1. ربتا يرزقنا الإخلاص
    بجد الاداريات بتفسد القلب أحياناً
    صلي علي النبي

    ردحذف
  2. امممممممممممممممممممممممممم



    لا تعليق ...............................

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    ينفع يا استاذ رامي تضع صور اخوانك كده طب لو اتأذوا ؟
    انا مش عارفه اقول ايه !!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف