الاثنين، 14 سبتمبر 2009

شكل سنة أولى



وقد كانت سنة اولى سنة غير عادية فى الجامعة سنة غير عادية على الاطلاق فى تاريخ الجامعة ( ولاحظوا معى مستويات ومظاهر القوة على مر الأربع سنوات ).



فكان فى بداية العام مظاهرة قوية على مستوى الجامعة كلها للنزول لأول مرة باسم الاخوان المسلمين ( كان قبله التيار الاسلامى ) وانطلقت الحناجر لتهتف لأول مرة باسم الاخوان المسلمين علنا فى كل أرجاء الجامعة وكان هذا تقريبا أول عمل ضخم منظم قوى آراه مع الاخوان .... وامتلئت نفسى بالنشاط والحيوية والحماسة .


***

ثم كان اليوم التاريخى ، يوم مظاهرة جامعات مصر كلها وكان عدد الاخوان بالجامعة عدد مهول لا يعد ولا يحصى بفضل الله عز وجل ... وأهم ما فى الأمر أن كلهم منظمين ولهم هدف واحد وفهم مشترك .... والذى نفسى بيده ان هذا المشهد لأتمنى أن آراه كل يوم فى المسلمين يبين اتحادهم ويظهر قوتهم ويوضح رؤيتهم ويرهب عدوهم .



ولو أن أى مسلم مخلص نظر الى وضع الاسلام الآن لوجد أن اتحاد المسلمين على الفهم الصحيح والعمل السليم هو أسرع الطرق و الحلول للوصول للخلافة الاسلامية وتحرير فلسطين وباقى آراضى المسلمين ولوجد ذلك فى الاخوان المسلمين حقا .



ولو أن أغلبية الناس فهموا دينهم كما يفهمه الاخوان وعملوا له كما يعمل الاخوان لتغير وضع أمتنا تماما ولعادت الينا عزتنا وكرامتنا .


فكانهذا العام مختلفا كثيرا عن غيره لما تميز به من اعمال عامة ضخمة وانفراجة ديمقراطية بعض الشئ ( هى مش ديمقراطية اوى يعنى بصراحة ) فى انتخابات 2005 وبالتالى كان العمل الطلابى فى أوج نشاطه ( حسبما رأيت ) لدرجة أننى أذكر اننا كنا فى معظم الأيام نخرج فى أكثر من مظاهرة فى أكثر من مكان فى اليوم الواحد .



وكانت فكرة الدعوة الى الله فى عمل جماعى منظم قد تبلورت فى ذهنى الى حد كبير ولم تكن قد استقرت تماما حتى انتهاء الترم الأول ..... ولكن قبل الدخول فى الترم التانى لابد من ذكر اخر حدث هام فيه وهو موقف حاتم فى الاتحاد الحر .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق