السبت، 23 مايو 2009

الفصل الأول



تجارة 2005 - 2006

قد يستعجب القارئ وهو يقرأ المقدمة ويقول لنفسه ماذا سيكتب هذا الطالب ؟؟ ... وما الذى يستدعى كل هذا لمجرد كتابة احداث 4 سنوات فى الجامعة ، ولكنى أقول له : لقد سطر طلاب الاخوان المسلمين أروع البطولات الاسلامية فى هذا الوقت والمكان ... نعم.. اقولها وأكررها : البطولات ... وأعنى بالبطولة هنا كل ما هو بذل وتضحية فى سبيل الله .

قد يراها البعض من صغائر الأمور وانها لا تحدث شيئا فى المجتمع ولكن الواقع الذى يجيب عليهم ... فأنا أذكر أن مدرج حاتم ( وهو أحب الناس الى قلبى على الاطلاق ) كان ممتلئ بالفتيات غير المحجبات وهو فى سنة أولى .... وفى عام تخرجه بعد اربع اعوام كان المدرج كله يكاد يكون كله محجبات ( كنت انا فى اولى وهو فى رابعة ) وأنا أعلم مدى اجتهاد هذا الرجل فى الجامعة ... فلو ذكرنا هذا من التغير الذى أحدثه طلاب الاخوان فى المجتمع لوجدنا دور الطلاب يؤثر بشكل رهيب على التغييرات التى تطرأ على المجتمع ككل لأن الشباب هم الشريحة الأكبر فى المجتمع ولأن الشباب المتعلم ( داخل اسوار الجامعة ) له أكبر دور فى التأثير على باقى عناصر المجتمع اثناء دراسته وبعد تخرجه .

وفى نفس الوقت هناك اخوة تركت مدرجاتها والعمل فى الجامعة نهائيا فهو لم يفز بهذا الأجر الكبير ولم يحدث التغيير المطلوب منه فى اقامة هذا الدين وللأسف لن تتكر له الفرصة ... ثم ان العمل الجماعى المنظم للطلاب لهو معجزة فى حد ذاته ... أن تجد الشباب – بنفس الاعمار – ينضبطون ويتحكمون فى مشاعرهم ليطلقوا كل قوتهم فى العمل المنظم لدين الله عز وجل ( وهو اصعب واشق على النفس بكثير من العمل الفردى او الغير منظم وخصوصا فى مرحلة الشباب والفتوة )

ولكن قبل أن أبدأ بالأحداث أقول : ان هذه الأحداث من وجهه نظرى ومن تحليلى الشخصى لها فقد يكون التحليل صائب او غير ذلك . مع انى اخذت الجانب الشخصى فى السرد لتوضيح التأثير على الشخصية قبل دخول الجامعة وبعدها .

هناك 4 تعليقات:

  1. فكرة ممتازة ...

    بإنتظار المذكرات والملخصات :D

    ردحذف
  2. جزاكى الله خيرا

    ان شاء الله تعالى

    ردحذف
  3. بجد فكرة رائعة ومذكرات احلى يا ووشو
    محمد

    ردحذف
  4. من اكثر السلبيات التي يقع


    فيها المدونون انهم ينقطعوا


    عن التدوين تبدأ بانقطاع فترة قصيرة

    وبعد ذلك ينقطعوا تماما

    ياااااااارب متكونش منهم

    ردحذف